تشكيل الفريق:
تتخير الهيئة أعضاء فريق المراجعة الخارجية في ضوء المعايير المشار إليها، وبعد التأكد من استيفاء المراجع جميع معايير المراجع الجيد، يزاول أعماله الفعلية، ويمنح رخصة مزاولة المهنة لمدة زمنية محددة من قبل الهيئة، ويتم تجديدها لمدة أخرى، أو إلغاؤها.
ويتكون كل فريق من فرق المراجعة الخارجية من ثلاثة إلى خمسة أعضاء ، طبق لحجم المؤسسة الخاضعة للتقويم، وتتخير الهيئة رئيسًا لفريق المراجعة الخارجية، على أن تتوافر فيه مواصفات القيادة الجيدة؛ للتمكن من أداء المراجعة الخارجية، وكتابة التقرير الخاص بها، فضلا عن القدرة على التواصل بفاعلية مع: المؤسسة، والهيئة، وأعضاء الفريق
أبرز مهام رئيس فريق المراجعة الخارجية في:
- التنسيق بين أعضاء فريق المراجعة الخارجية، وتوزيع المهام والأدوار فيما بينهم.
- التنسيق لإعداد جدول زيارة الفريق للمؤسسة موضع المراجعة الخارجية.
- القيام بالزيارة التنسيقية للمؤسسة التعليمية؛ تمهيدًا لعمليات المراجعة الخارجية.
- التأكد من تنفيذ أعضاء الفريق للخطة المتفق عليها للمراجعة الخارجية.
- الاجتماع مع مدير المؤسسة بصورة منتظمة خلال أيام المراجعة الخارجية؛ لإطلاعه على سير عملية المراجعة اليومية.
- تزويد المؤسسة - بصورة عامة - عن أبرز جوانب التميز وجوانب القصور في الأداء، وسبل تحسينها.
- كتابة التقرير الخارجي للاعتماد، وضمان صدقه، وموضوعيته.
- القيام بدور المتحدث الرسمي للفريق
.