Admin Admin
عدد المساهمات : 658 تاريخ التسجيل : 13/06/2010
| موضوع: وثيقة معايير - المنهج الدراسي - رياض اطفال - تعليم اساسي و ثانوي 2010 الجمعة أكتوبر 15, 2010 8:07 am | |
| المجال الثامن- المنهج الدراسي : كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | 8-1 | توافر ممارسات داعمة للمنهج: | 8-1-1 | تتوافر خريطة لنواتج التعلم: | 8-1-1-1 | تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية. | 8-1-1-2 | تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم. | 8-1-1-3 | تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-1-4 | تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-2 | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين: | 8-1-2-1 | يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها. | 8-1-2-2 | يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين. | 8-1-3 | تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج: | 8-1-3-1 | تستخدم الموارد البيئية فى تنفيذ أنشطة المنهج. | 8-1-3-2 | توظف إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ أنشطة المنهج. | 8-2 | توافر أنشطة تربوية فعالة: | 8-2-1 | تستخدم الأنشطة لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: | 8-2-1-1 | تنفذ خطط للأنشطة الداخلية والخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم. | 8-2-1-4 | تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية. |
| |
|
Admin Admin
عدد المساهمات : 658 تاريخ التسجيل : 13/06/2010
| موضوع: رد: وثيقة معايير - المنهج الدراسي - رياض اطفال - تعليم اساسي و ثانوي 2010 الجمعة أكتوبر 15, 2010 8:09 am | |
| المجال الثامن- المنهج الدراسي : تعليم اساسي و ثانوي كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | 8-1 | توافر ممارسات داعمة للمنهج: | 8-1-1 | تتوافر خريطة لنواتج التعلم: | 8-1-1-1 | تتناسب نواتج التعلم المستهدفة مع المرحلة الدراسية . | 8-1-1-2 | تتكامل نواتج التعلم المستهدفة معرفياً، و وجدانياً، ومهارياً للمتعلم. | 8-1-1-3 | تتسق أنشطة التعليم والتعلم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-1-4 | تتناسب أساليب التقويم مع نواتج التعلم المستهدفة. | 8-1-2 | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين: | 8-1-2-1 | يتناول المنهج المواقف الحياتية والقضايا، والمشكلات المعاصرة واقتراحات بحلولها. | 8-1-2-2 | يستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين. | 8-1-3 | يهيئ المنهج المتعلم للعمل وريادة المشروعات | 8-1-3-1 | يراعى المنهج التوعية بأنواع المهن المختلفة وأهميتها. | 8-1-3-2 | يكسب المنهج مهارات ريادة المشروعات. | 8-1-4 | تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج: | 8-1-4-1 | يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة استخدام الموارد البيئية والحفاظ عليها وتنميتها. | 8-1-4-2 | تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ المنهج. | 8-1-4-3 | توظف إمكانات المجتمع المحلى في تنفيذ أنشطة المنهج. | 8-1-5 | تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: | 8-1-5-1 | ُتوظف أدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس. | 8-1-5-2 | ُتوظف أدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين. | 8-2 | توافر أنشطة تربوية لا صفية فعالة: | 8-2-1 | تستخدم الأنشطة اللاصفية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة: | 8-2-1-1 | تنفذ خطة للأنشطة اللاصفية؛ بما يحقق نواتج التعلم. | 8-2-1-2 | يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة اللاصفية. | 8-2-1-3 | تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات. | 8-2-1-4 | تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية. |
| |
|