Admin Admin
عدد المساهمات : 658 تاريخ التسجيل : 13/06/2010
| موضوع: نواتج تعلم رياض اطفال ( المجالات - المعايير - المؤشرات ) الثلاثاء أغسطس 10, 2010 10:02 am | |
| <TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%">
<TR> <td colSpan=2>المجال الاول :- النمو الجسمي الحركي المعيار الاول :- تحقق مقومات النمو الجسمي السليم و المتوازن لدي طفل الروضه المؤشرات :- يمارس الطفل عادات غذائيه سليمه. يقبل علي ممارسه الرياضه . يحافظ علي صحته ويحمي نفسه من الامراض و المخاطر . المعيار الثاني:- إضطراد التناسق في الأداء الحركي للطفل المؤشرات :- يتمتع الطفل بلياقه بدنيه تمكنه من ممارسه الانشطه الحركيه . يتحقق لدي الطفل توافقا حركيا يمكنه من المشاركه في نشاط حركي هادف. يتحقق لدي الطفل تأزرا حسيا حركيا يمكنه من الاستجابه للخبرات المختلفه ( سمعيه , بصريه , ................) المجال الثاني :- النمو الاجتماعي الوجداني المعيار الاول :- سيطره الطفل علي انفعالاته المؤشرات :- يظهر إستقلاليه و تقبلا لذاته يظهر مشاعر إيجابيه نحو الاخرين يضبط انفعالاته في مواجه المواقف المختلفه يعيد تنظيم ذاته في مواجهه مواقف الفشل ( يظهر رغبه في مواصله العمل رغم صعوبته )
المعيار الثاني:- بناء الطفل علاقات إجتماعيه مع الاخرين . المؤشرات :- يعبر عن مشاعره تجاه الاخرين من خلال التواصل اللفظي وغير اللفظي ( ابتسامه , كلمات شكر , إيماءه ,...... ) يتبادل الرأي و يتقبل الاختلاف مع الاخرين . ينوع إساليب تعامله وفق الافراد و المواقف . يتحمل المسئوليه ويقوم بدوره في الجماعه . يشارك في أعمال تطوعيه وإنسانيه . المجال الثالث :- أسليب التعليم و التعلم . المعيار الاول :- امتلاك الطفل طرق الوصول للمعرفه . المؤشرات :- يظهر تساؤلات تعبر عن رغبه في التعرف علي الأشياء المحيطه به . يظهر رغبته في استكشاف الأشياء الجديده يبادر في تقديم مقترحات وأراء خلال أنشطه التعليم والتعلم. يتعرف علي مصادر المعرفه المختلفه يجمع معلومات حول موضوع معين المعيار الثاني :- أمتلاك الطفل القدره علي التفكير الناقد وحل المشكلات المؤشرات :- يظهر قدره علي تذكر التفاصيل و الأحداث يعطي تفسيرات للمواقف و الأحداث تظهر قدرته علي التأمل و الحدس يقدم حلولا وبدائل للمشكلات يصنف المعلومات و الاشياء طبقا لطبيعتها . ينتج أفكارا وأعملا تظهر قدرته علي الابتكار و التخيل يتوقع أحداثا ومواقف بناء علي مقدمات .
المجال الرابع :- اللغه والتواصل . المعيار :- نمو أستعدادات الطفل لتعلم فنون اللغه ( الاستماع , التحدث , القراءه , الكتابه)
المؤشرات :- يشارك في مواقف التواصل اللغوي . يظهر وعيا بأصوات اللغه يظهر وعيا بالمواد المطبوعه ( القصص , الكتب , الجرائد ,..... ) يعطي استجابه تظهر فهمه للمواقف اللغويه . المجال الخامس :- الوعي و المعرفه العامه المعيار الأول :- امتلاك الطفل بنيه معرفيه أساسيه تتصل بشتي مجالات الحياة المؤشرات :- يطبق مفاهيم و مهارات الدرسات الاجتماعيه بصوره وظيفيه في مواقف الحياة اليوميه . يطبق المبادىء و المفاهيم الرياضيه في مواقف وظيفيه . يطبق المفاهيم العلميه في مواقف الحياة الواقعيه . يمارس فنون اللغه في المواقف مرتبطه بحياته اليوميه . يمارس فنون الأداء وفقا لاستعدادته و ميوله . يطبق المباديء والقيم الدينيه في سلوكيات اليوميه . المعيار الثاني :- اكتساب الطفل مهارات التعامل مع الكمبيوتر و التكنولوجيا الحديثه المؤشرات :- يتعرف علي استخدام الأجهزه التكنولوجيا في الحياة اليوميه. يستخدم الحاسبالالي في المواقف المختلفه . يتعامل مع البرمجيات لأغراض التعليم والترفيه. يلتزم أداب التعامل مع الوسائط التكنولوجيا المختلفه .
</TD></TR></TABLE> | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | <TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0>
<TR> <td vAlign=center></TD></TR></TABLE> |
| |
|