sahar.elaraby

الجودة فى التعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
اية عاطف
 
سحر عامر
 
sayed16th
 
شيرين السيد
 
عماد عبد الحميد
 
على شوقى مصطفى
 
جمال لطفي الطنطاوي
 
كريم عامر
 
mohamad
 

شاطر | 
 

 وثيقة معايير - المتعلم - رياض اطفال - تعليم اساسي- ثانوي 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: وثيقة معايير - المتعلم - رياض اطفال - تعليم اساسي- ثانوي 2010   الجمعة أكتوبر 15, 2010 3:35 am

المجال السادس- المتعلم : رياض اطفال


كود الممارسة
المؤشرات والممارسات
6-1

نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1

يحقق المتعلم نواتج تعلم المستهدفة للبرامج التربوية
6-1-1-1

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة العربية .
6-1-1-2

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات الرياضيات.
6-1-1-3

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات اللغة الانجليزية .
6-1-1-4

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة فى مهارات العلمية .
6-1-2

يمارس المتعلم الأنشطة: الفنية، والأدائية:
6-1-2-1

يمارس المتعلم الأنشطة الحركية.
6-1-2-2

يمارس المتعلم الأنشطة الفنية.
6-1-2-3

يمارس المتعلم الأنشطة الموسيقية.
6-2

التمكن من المهارات العامة:
6-2-1

يتبع المتعلم العادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
6-2-1-1

يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2

يحافظ المتعلم على نظافته الشخصية، واستخدام أدواته الخاصة.
6-2-1-3

يتعرف المتعلم مصادر الخطر، ويتجنبها.
6-2-2

يكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع الأجهزة:
6-2-2-1

يعرف استخدامات الأجهزة المنزلية في الحياة اليومية.
6-2-2-2

يستخدم الكمبيوتر بصورة بسيطة.
6-2-3

يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1

يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2

يعرف المتعلم المهن الموجودة في مجتمعه.


عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة أكتوبر 15, 2010 3:49 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahar-elaraby.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: وثيقة معايير - المتعلم - رياض اطفال - تعليم اساسي- ثانوي 2010   الجمعة أكتوبر 15, 2010 3:40 am

المجال السادس- المتعلم : التعليم الاساسي

كود الممارسة
المؤشرات والممارسات
6-1

نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1

يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2

يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3

تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الاجنبية.
6-1-2-1

يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الاجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2

يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الاجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3

تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية معا.
6-1-3

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-3-1

يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2

يتمكن المتعلم من مهارات الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3

تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الرياضيات معا.
6-1-4

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-4-1

يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2

يتمكن المتعلم من مهارات العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3

تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم العلوم معا.
6-1-5

يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الدراسات الاجتماعية.
6-1-5-1

يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الدراسات الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2

يتمكن المتعلم من مهارات الدراسات الاجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3

تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم الدراسات الاجتماعية معا.
6-2

التمكن من المهارات العامة:
6-2-1

يتبع المتعلم العادات السليمة للمحافظة على صحته:
6-2-1-1

يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2

يراعى المتعلم تعليمات الأمن والسلامة عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3

يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2

يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-2-1

يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-2-2

يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-3

يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-3-1

يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-3-2

يقدر المتعلم أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-3-3

يمتلك المتعلم القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3

اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1

يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1

يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2

يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2

يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1

يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.

6-3-2-2

يحرص المتعلم على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahar-elaraby.yoo7.com
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: وثيقة معايير - المتعلم - رياض اطفال - تعليم اساسي- ثانوي 2010   الجمعة أكتوبر 15, 2010 3:43 am

المجال السادس- المتعلم : مرحلة الثانوية

كود الممارسة
المؤشرات والممارسات
6-1
نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2
يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معاً .
6-1-2
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2
يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية الأولى معاً .
6-1-3
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2
يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية الثانية معاً .
6-1-4
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2
يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معاً .
6-1-5
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5
يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معاً .
6-1-6
يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5
يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6
يتمكن من مهارات فروع العلوم الاجتماعية وفقاً لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7
تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معاً .
6-2
التمكن من المهارات العامة:
6-2-1
يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1
يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2
يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3
يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2
يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة :
6-2-2-1
يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة.
6-2-2-2
يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات .
6-2-3
يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1
يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2
يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4
يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1
يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2
يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3
يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3
اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1
يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2
يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2
يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1
يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2
يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahar-elaraby.yoo7.com
 
وثيقة معايير - المتعلم - رياض اطفال - تعليم اساسي- ثانوي 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sahar.elaraby :: الفاعلية التعليمية :: المتعلم-
انتقل الى: