sahar.elaraby

الجودة فى التعليم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
اية عاطف
 
سحر عامر
 
sayed16th
 
شيرين السيد
 
عماد عبد الحميد
 
على شوقى مصطفى
 
جمال لطفي الطنطاوي
 
كريم عامر
 
mohamad
 

شاطر | 
 

 المؤشرات المرتبطة ببعضها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر عامر

avatar

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 25/07/2010

مُساهمةموضوع: المؤشرات المرتبطة ببعضها   الإثنين أغسطس 30, 2010 2:15 pm

المؤشرات المرتبطة


المؤشرالمؤشرات المرتبطةأسم المؤشر
(2-1-1)(3-1-1)تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية:
تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة.
(5-2-1)تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها:
(2-1-3)(3-2-1)تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم6-1-1-تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع مكونى استرتيجيات التعليم والتعلم والانشطة التربوية)
(6-2-5)يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
(7-1-2)يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
(7-2-2)يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
(7-2-3)يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية:
البيانات الخاصة بالحاسبات وتكنولوجيا التعليم والمعامل وحالتها
(2-2-1)(6-1-1)تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع مكونى استرتيجيات التعليم والتعلم والانشطة التربوية)
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم:(7-1-2)يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
(7-2-2)يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
(7-2-1)يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:
(7-2-2)يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة
(8-2-1)تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
(8-1-3)يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
احصاءات كثافة الفصول
(2-2-2)(2-2-3)توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:
توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفةنسب الغياب
(5-1-2)تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ
(5-2-1)تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها:
(6-1-1 )تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع اسليب التقويم بخرائط المنهج)
(6-1-2)يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر
(6-1-3)يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر):
(6-1-4)يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65% فأكثر):
(6-1-5)يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر):
(6-1-6)يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر):
(7-3-1)يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:
(7-3-2)يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل أداءاته التدريسية
(2-2-3) نسب الانقطاع – نسب الغياب
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم:
(2-2-5)(2-4-2)تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:
تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه:(5-1-1)تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة:
(9-2-1)تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي
(9-2-2)يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون
(2-2-6)(3-3-3)يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية:(6-2-3)يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته:
(9-1-4)يتوافر بالمؤسسة مناخاً صحياً داعماً لعمليتي: التعليم والتعلم
(2-3-2) (2-4-2تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي:
توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة:(9-2-2 )يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون:
(2-4-1)(3-2-1)تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي:
(3-2-2)المكتبة مع الإحصاءات
تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:
(3-3-2)الأمن والسلامة
يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة:
6-2-2)يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة والأمان، والتعامل مع الأزمات، ويطبق قواعدها:
(3-3-3)(6-2-4 )يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة:
يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسةئ الأنشطة التربوية: ( 2-2-1 )تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم:
(6-2-6 )يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين:
(6-3-3 )يمارس المتعلم الفنون المختلفة:
(3-2-3)(6-2-5 )يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية: (3-2-1)تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:
(2-1-3)تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال لطفي الطنطاوي



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 12/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: المؤشرات المرتبطة ببعضها   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 5:45 pm

عمل رااائع ، ولقد استفدت منه كثيرا ، ولكن كنت اريد ان اطلعكم على عمل لي في هذا الموضوع ، وهو للامانة مقتبس من مجهودكم
المرفقات
المؤشرات المتسقة للمجالات الفرعية.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(50 Ko) عدد مرات التنزيل 44
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المؤشرات المرتبطة ببعضها   السبت نوفمبر 20, 2010 1:59 pm

السلام عليكم

عمل منظم و مفيد
جزاك الله كل خير

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahar-elaraby.yoo7.com
فتحى حلمى



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: المؤشرات المرتبطة ببعضها   الإثنين أكتوبر 17, 2011 2:32 am

لو سمحتى نريد المؤشرات المرتبطة حسب الملف الجديد2011
ولكم الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 658
تاريخ التسجيل : 13/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المؤشرات المرتبطة ببعضها   الإثنين أكتوبر 17, 2011 11:32 am

السلام عليكم

ليس معي نسخة من الملف الجديد
ارجو رفعه لدراسته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sahar-elaraby.yoo7.com
 
المؤشرات المرتبطة ببعضها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» ما هي مسببات أعراض سرطان الفم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
» عناوين البنوك المصرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sahar.elaraby :: مواضيع منوعة :: افضل الممارسات-
انتقل الى: