المؤشر | المؤشرات المرتبطة | أسم المؤشر |
|
(2-1-1) | (3-1-1) | تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية: |
تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة. |
(5-2-1) | تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها: |
(2-1-3) | (3-2-1) | تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة: |
تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم | 6-1-1- | تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع مكونى استرتيجيات التعليم والتعلم والانشطة التربوية) |
(6-2-5) | يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال: |
(7-1-2) | يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم: |
(7-2-2) | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة: |
(7-2-3) | يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية: |
| البيانات الخاصة بالحاسبات وتكنولوجيا التعليم والمعامل وحالتها |
(2-2-1) | (6-1-1) | تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع مكونى استرتيجيات التعليم والتعلم والانشطة التربوية) |
تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم: | (7-1-2) | يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم: |
(7-2-2) | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة: |
(7-2-1) | يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين: |
(7-2-2) | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة |
(8-2-1) | تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة |
(8-1-3) | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين |
احصاءات كثافة الفصول | |
(2-2-2) | (2-2-3) | توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم: |
توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة | نسب الغياب | |
(5-1-2) | تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتيّ |
(5-2-1) | تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة ومفعلة؛ لمتابعة عمليات التقييم الذاتيّ والتحسين المستمر، في ضوء رسالتها: |
(6-1-1 ) | تتوافر خريطة لنواتج التعلم (تتسق مع اسليب التقويم بخرائط المنهج) |
(6-1-2) | يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة اللغة العربية (الحاصلون على 65% فأكثر |
(6-1-3) | يتمكن المتعلم من مهارات اللغة الأجنبية (الحاصلون على 65% فأكثر): |
(6-1-4) | يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة الرياضيات (الحاصلون على 65% فأكثر): |
(6-1-5) | يحقق المتعلم نواتج تعلم مادة العلوم (الحاصلون على 65% فأكثر): |
(6-1-6) | يتمكن المتعلم من مواد العلوم الاجتماعية(الحاصلون على 65% فأكثر): |
(7-3-1) | يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم: |
(7-3-2) | يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم، وتعديل أداءاته التدريسية |
(2-2-3) | | نسب الانقطاع – نسب الغياب |
توفر القيادة آليات للحد من تغيب المتعلمين وتسربهم: | |
(2-2-5) | (2-4-2) | تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي: |
تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه: | (5-1-1) | تضع المؤسسة نظاماً داخلياً لضمان الجودة: |
(9-2-1) | تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي |
(9-2-2) | يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون |
(2-2-6) | (3-3-3) | يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية |
توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية: | (6-2-3) | يتبع المتعلم طرق التغذية والعادات الصحية السليمة؛ للمحافظة على صحته: |
(9-1-4) | يتوافر بالمؤسسة مناخاً صحياً داعماً لعمليتي: التعليم والتعلم |
(2-3-2) | (2-4-2 | تطبق القيادة نظاماً للمساءلة على المستويين: الفردي والجماعي: |
توظف القيادة القوانين و اللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسـة: | (9-2-2 ) | يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون: |
(2-4-1) | (3-2-1) | تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة: |
توظف القيادة الميزانية بفاعلية وفقاً لخطة التحسين المؤسسي: |
(3-2-2) | المكتبة مع الإحصاءات | |
تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية: |
(3-3-2) | الأمن والسلامة | |
يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة: |
6-2-2) | يمارس المتعلم مهارات: السلامة العامة والأمان، والتعامل مع الأزمات، ويطبق قواعدها: |
(3-3-3) | (6-2-4 ) | يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة: |
يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسةئ الأنشطة التربوية: | ( 2-2-1 ) | تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم: |
(6-2-6 ) | يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين: |
(6-3-3 ) | يمارس المتعلم الفنون المختلفة: |
(3-2-3) | (6-2-5 ) | يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال: |
تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية: | (3-2-1) | تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات، اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة: |
(2-1-3) | تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم |
|